بنك الثقافة و المعلومات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


    روسيا تنفّذ صفقة توريد صواريخ "ياخونت" إلى سورية

    شاطر
    avatar
    Admin
    مشارك
    مشارك

    عدد المساهمات : 100
    تاريخ التسجيل : 02/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : http://infobank.syriaforums.net

    روسيا تنفّذ صفقة توريد صواريخ "ياخونت" إلى سورية

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة نوفمبر 04, 2011 10:38 am



    أعلنت روسيا الأربعاء عن أنها تنفّذ عقداً لتزويد سورية بصواريخ روسية متطوّرة مضادة للسفن، مشيرة إلى "أن التعاون العسكري التقني بين البلدين متواصل بشكل طبيعي".

    ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن رئيس الهيئة الحكومية للتعاون العسكري التقني، ميخائيل ديمترييف، قوله إن "هذا العقد (المبرم عام 2007) قيد التنفيذ"، في إشارة منه إلى عقد توريد منظومات (باستيون) مع صواريخ (ياخونت) إلى سورية".

    وأضاف المسؤول الروسي "أن التعاون العسكري التقني بين روسيا وسورية يتواصل بصورة طبيعية"، مشيراً إلى "أن تنفيذ هذا العقد تتابعه شركة (روس أوبورون أكسبورت) التي تدير غالبية الصادرات الروسية من الأسلحة".

    يُذكر أن مهمة صواريخ (ياخونت) تدمير السفن الحربية، أما منظومة (باستيون) فخصصت لخفر وحماية السواحل، وتقدر هذه الصواريخ على حمل كمية من المتفجرات يزيد وزنها على 200 كيلوغرام، إلى هدف يبعد 300 كيلومتر، وتستطيع التحليق على ارتفاع 5 أمتار فقط، وهو ما يجعل من المتعذر على الرادار اكتشافها.

    وكان وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف، قال في تصريحات صحفية "إن روسيا تمدّ سورية بصواريخ من طراز (ياخونت) مخصصة لتدمير السفن الحربية، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة وإسرائيل ترجوان أن لا نورد هذه الصواريخ إلى سورية، لكننا لا نرى مبرراً لخوفهما من إحتمال وصول هذا السلاح إلى أيدي الإرهابيين".

    وأضاف "أن روسيا قامت بتوريد نظام صاروخي مماثل إلى سورية في وقت سابق ولم يصل إلى أي إرهابيين"، وكانت سورية تعاقدت على شراء صواريخ "ياخونت" في عام 2007.
    المصدر : نوفوستي


    _________________
    اذا غامرت في امر مروم فلا تقنع بما دون النجوم
    فطعم الموت في امر جليل كطعم الموت في امر حقير

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 10:58 am