بنك الثقافة و المعلومات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


    الإعلان رسميا عن الاتفاق بين سورية واللجنة الوزارية العربية

    شاطر
    avatar
    ضوء القمر
    مدير
    مدير

    عدد المساهمات : 78
    تاريخ التسجيل : 02/11/2011

    الإعلان رسميا عن الاتفاق بين سورية واللجنة الوزارية العربية

    مُساهمة من طرف ضوء القمر في الخميس نوفمبر 03, 2011 6:38 am



    الإعلان رسميا عن الاتفاق بين سورية واللجنة الوزارية العربية على خطة العمل بشأن الوضع في سورية.. السفير أحمد: الورقة العربية تنطلق من ثوابت راسخة في الموقف السوري برفض العنف وانتهاج الحوار


    القاهرة-سانا
    أعلن مساء اليوم في مقر جامعة الدول العربية رسميا الاتفاق بين سورية واللجنة الوزارية العربية على خطة العمل بشأن الوضع في سورية.
    ونصت الخطة على وقف كافة أعمال العنف من أي مصدر كان حماية للمواطنين السوريين والإفراج عن المعتقلين بسبب الأحداث الراهنة وإخلاء المدن والأحياء السكنية من جميع المظاهر المسلحة.
    كما تضمنت الخطة فتح المجال أمام منظمات جامعة الدول العربية المعنية ووسائل الإعلام العربية والدولية بالتنقل بحرية في جميع أنحاء سورية للإطلاع على حقيقة الأوضاع ورصد ما يدور فيها من أحداث.
    وأشارت الخطة إلى أنه مع إحراز التقدم الملموس في تنفيذ الحكومة السورية لتعهداتها الواردة تباشر اللجنة الوزارية العربية القيام بإجراء الاتصالات والمشاورات اللازمة مع الحكومة ومختلف أطراف المعارضة السورية من أجل الإعداد لانعقاد مؤتمر حوار وطني وذلك خلال فترة أسبوعين من تاريخه.
    وقد رحب مجلس جامعة الدول العربية بموافقة الحكومة السورية على هذه الخطة واعتمادها.

    السفير أحمد: الورقة العربية تنطلق من ثوابت راسخة في الموقف السوري برفض العنف وانتهاج الحوار الوطني ودعم الإصلاح
    وقال السفير يوسف أحمد مندوب سورية الدائم لدى الجامعة العربية في كلمة له خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية: إن بنود الورقة العربية تنطلق من ثوابت راسخة في الموقف السوري برفض العنف وتحريم الدم السوري وانتهاج الحوار الوطني ودعم الإصلاح.
    وأضاف السفير أحمد: إن سورية قابلت الجهد العربي بايجابية ومرونة وانفتاح انطلاقا من قناعتها بحتمية أن يكون الدور العربي مبنياً على الحرص على أمن سورية واستقرارها.
    وأوضح السفير أحمد أن الحل والخيار سوريان وبدعم عربي مخلص ينطلق من رفض مطلق للتدخل الأجنبي ولأي خيار يأتي من خارج حدود سورية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 10:59 am